التخطي إلى المحتوى

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي ، الأحد ، إصدار تعليماتها إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة وذلك بتحديث آلية وإجراءات السفر من وإلى المملكة ، على أن يبدأ العمل بها منذ يوم الأربعاء المقبل . وكشفت الهيئة ، في بيان نشرته على صفحتها بتويتر ،

قرارات للطيران السعودي

أنه وضع شرط لكل من أراد المغادرة من المواطنين إلى خارج المملكة عليه بأخذ الجرعة التنشيطية ( الثالثة ) من لقاح ( كوفيد -19 ) وذلك لمن أمضى ( ثلاثة ) أشهر من تلقي الجرعة الثانية .

وأشارت إلى أنه يستثنى من الجرعة الثالثة الفئات العمرية ممن هم أقل من ( 16 ) عاما ، أو الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق توكلنا . وتضمنت التعليمات الجديدة إلزام جميع القادمين إلى السعودية بمن في ذلك المواطنون ، بغض النظر عن ن حالة تحصينهم ، بتقديم نتيجة سلبية لفحص ( PCR ) أو
حالة تحصينهم ، بتقديم نتيجة سلبية لفحص ( PCR ) أو لفحص المستضدات السريع لفيروس كورونا خلال 48 ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة أو الدخول إليها .


ويستثنى من الفحص من هم أقل من ( 8 ) سنوات ، مع مراعاة أنظمة دول القدوم المتعلقة بإجراءات تحليل الإصابة بالفيروس للأطفال . وفي حال الإصابة بفيروس كورونا ، يسمح للمواطنين بالقدوم إلى المملكة أو الدخول إليها دون الحاجة لإعادة الفحص ، بعد مضى المدة سبعة أيام من تاريخ أخذ.

ج
العينة الإيجابية لمن استكمل تلقي جرعات اللقاح ، وعشرة أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن لم يستكمل تلقي جرعات اللقاح .وفي نهاية عام 2021 ، أعادت السعودية فرض إجراءات التباعد الاجتماعي في المسجد الحرام في مكة المكرمة بعد أكثر من شهرين ونصف على إلغاء الإجراءات الاحترازية . وقررت وزارة الصحة ، على ضوء ذلك ، إعادة إلزام وضع الكمامة والتباعد في الأماكن المغلقة والمفتوحة .


وفرضت وزارة الداخلية غرامة 1000 ريال ( 266 دولار أميركي ) على من لا يلتزمون بوضع الكمامة ، كما حثت السكان على تلقي الجرعة المعززة الثالثة ، التي ستكون شرطا لدخول الأسواق والمراكز والمنشآت التجارية بدءا من الأول من فبراير . وأعلنت السعودية ، في 2 يناير الجاري ، تقديم أكثر من وأعلنت السعودية ، في 2 يناير الجاري ، تقديم أكثر من 51 مليون جرعة لقاح لسكانها ، تضمنت تلقيح نحو 66 في المائة من السكان بجرعتين .

وقد شهدت دول خليجية أخرى ارتفاعا في الإصابات منذ الشهر الماضي ، حيث حطمت الكويت وقطر أيضا الأرقام القياسية السابقة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *