التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الدفاع البلجيكية  قبل قليل  ارسال وحدات من الجيش البلجيكي إلى أوكرانيا كأول دول اوربية تقدم على هذه الخطوة.

ونقلت قناة الجزيرة عن وزيرة الدفاع البلجيكية قولها : في الأيام القادمة سيتم إرسال جنود إلى رومانيا ضمن مهام دفاعية على حدود أوكرانيا.

الدول المسانده للشعب الاوكراني

إلى ذلك أعلنت دول فرنسا وبريطانيا وإيطاليا نقل سفارة بلادانها في أوكرانيا من العاصمة كييف إلى مدينة لفيف غربي أوكرانيا بسبب تدهور الوضع الأمني في العاصمة الأوكرانية. 

يأتي ذلك وسط تحذيرات اطلقتها وزارة الدفاع الروسية لسكان مدينة كييف من عزمها توجيه ضربات لمركز العمليات الإعلامية ومنشآت تكنولوجية أمنية  للجيش الأوكراني بأسلحة فائقة الدقة.

تقديم الدعم الاوروبي

بدوره حذر وزير الخارجية الأمريكي من محاولة روسيا إسقاط حكومة أوكرانيا الديمقراطية  في إشارة واضحة إلى اقتراب القوات الروسية من مركز العاصمة الأوكرانية كييف .

مراقبون عدو الخطوة التي أقدمت عليها دول اوربية بنقل سفاراتها من العاصمة الأوكرانية كييف وتحذيرات الخارجية الامريكية من محاولة اسقاط الحكومة الأوكرانية التي .

تضاف الى تحذيرات وزارة الدفاع الروسية لسكان كييف مؤشر خطير وتطور عسكري لافت يؤكد وبما لا يدع مجالا للشك السقوط الوشيك للعاصمة الأوكرانية كييف بيد قوات الجيش الروسي الذي اصبحت على مرمى حجر من القوات الروسية .

سقوط عسكري للجيش الروسي

المراقبون اعتبروا تصريحات الخارجية الامريكية نابعة من معلومات استخباراتية ما يعزز المخاوف من اعتزام  القوات الروسية اعتقال الرئيس الاوكراني فلاديمير زيلسينكي وحكومته عقب سيطرتهم على العاصمة الأوكرانية كييف .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *