التخطي إلى المحتوى

جددت الداخلية السعودية تذكير المواطنين والمقيمين في المملكة بضرورة الإلتزام بالتباعد والإجراءات الاحترازية ، حيث أشارت إلى أن مخالفة ذلك تعد مخالفة تستوجب العقاب . ونشرت الداخلية على صفحتها الرسمية بموقع التواصل تويتر : “ عدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي ، مخالف للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا ( 19 – COVID ) .

العقوبات والمخالفات

وتابعت أن من يخالف ذلك يعاقب بغرامة 1000 ، ريال ، وتضاعف العقوبة عند التكرار وتصل إلى 100 ألف ريال . يأتي ذلك تزامنا مع عودة هاشتاق الإجراءات الاحترازية لقائمة الترند على تويتر ، حيث عبر من خلاله المغردين عن رأيهم في الاهتمام بالإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد بين أفراد المجتمع .

تطبيق الإجراءات الاحترازية

وأوضحت الداخلية في وقت سابق أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة ، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي محلياً وعالمياً . وشددت على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة ، والبروتوكولات المعتمدة لسلامتهم .

الإلتزام بالقوانين والأنظمة

وأشارت إلى أنه سيتم تطبيق الإجراءات النظامية والعقوبات المعتمدة على المخالفين ، لافتة إلى أهمية مسارعة جميع أفراد المجتمع لاستكمال تلقي جرعات اللقاح . من جهة أخرى فقد بلغت مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا “ ( 24319 ) ” 19 – COVID مخالفة ، وذلك للفترة من 27 / 6 / 1443 ھ حتی 4 / 7 / 1443 ھ .

المحافظة على أمن وسلامة المواطنين

وسجلت منطه بـ ( 7303 ) مخالفات ، ومنطقة المدينة المنورة بـ ( 3360 ) مخالفة ، والشرقية بـ ( 3087 ) مخالفة ، تلتها منطقة مكة المكرمة بـ ( 2172 ) مخالفة ، ومنطقة القصيم ب ( 1830 ) مخالفة ، ومنقطة حائل بـ ( 1567 ) مخالفة ، ومنطقة جازان بـ ( 994 ) مخالفة ، ومنطقة الجوف بـ ( 963 ) مخالفة ،

الإحصائيـة العامة في هذا المناطق

ومنطقة الباحة ب ( 820 ) مخالفة ، ومنطقة تبوك بـ ( 660 ) مخالفة ، ثم منطقة الحدود الشمالية بـ ( 529 ) مخالفة ومنطقة عسير بـ ( 520 ) مخالفة ، فمنطقة نجران بـ ( 51 ) مخالفة .

وشددت وزارة الداخلية على المواطنين والمقيمين بضرورة مواصلة الالتزام بالإجراءات الوقائية والتقيد بالتعليمات الصادرة من الجهات المعنية بهذا الشأن .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *