التخطي إلى المحتوى

اعلنت وسائل اعلام روسية قبل قليل عن تمكن القوات الروسية اليوم السبت من احداث اختراق واسع لجبهة الدفاع الاوكرانية في محيط العاصمة كييف ، والاستيلاء على معدات واليات وعتاد عسکري اوكراني وسط معارك عنيفة جدا .

تطورات عسكريه في اوكرانيا

مقاطع الفيديو التي نشرتها وسائل الاعلام الروسية ، تظهر استيلاء الجيش الروسي على صواريخ مضادة للدروع واخرى مضادة للطائرات ، كانت الولايات المتحدة الأمريكية ودول حلف شمال الأطلسي ارسلتها للقوات الاوكرانية . مشيرة الى ان وحدات الجيش الروسي.

وحدات من الجيش الروسي تسيطر على مواقع جديدة

استولت على مخازن اسلحة كبيرة وشرعت باستخدامها ضد الجيش الأوكراني بعد الاوامر التي اصدرها الرئيس الروسي فلادمير بوتين بإستئناف العمليات العسكرية في كامل اوكرانيا بعد توقفها مساء امس للتفاوض الذي فشل . وفي الاثناء ، قالت وزارة الدفاع البريطانية اليوم إن القوات الروسية تواصل تقدمها نحو كييف ، وإن الجزء الأكبر من هذه القوات يبعد الآن 30 كيلومترا عن قلب المدينة .

مسافات قليلة تبعد القوات الروسيه عن كيف

وأكدت بريطانيا أن الجيش الأوكراني يبدي مقاومة شرسة في جميع أنحاء البلاد ، ونفت في وقت سابق تقارير روسية عن استيلاء القوات المهاجمة على مدينة ميليتوبول ( جنوب شرقي البلاد ) . وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن روسيا لم تسيطر بعد على المجال الجوي فوق أوكرانيا مما يقلل بشكل كبير فعالية سلاح الجو الروسي .

توقاعات بخسائر فادحة للروس

ومن المرجح أن تكون الخسائر الروسية أكبر مما كان يتوقعه أو يعترف به الكرملين هذا وتجدر الإشارة إلى أن مسؤول أميركي أكد إن البنتاغون سيرسل مزيدا من صواريخ جافلين المضادة للدروع ضمن حزمة مساعدات إضافية لأوكرانيا ،

وأشار إلى أن نقل المساعدات العسكرية برا هو أحد الخيارات المطروحة ، بالتزامن مع موافقة ألمانيا على إرسال 400 قاذفة صواريخ ال أهك انيا عب هولندا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *